بالفيديو: وزيرة السياحة تبحث في أكادير سبل الخروج من أزمة القطاع

ازول بريس : كريم بوزاليم  //

حلت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي صباح يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 بمقر ولاية اكادير مع مسؤولي ومهني القطاع السياحي لتدارس حلول للخروج من ازمة هذا القطاع التي يعيشها جهة سوس ماسة

واكدت الوزيرة عن تفعيل برنامج إنعاش القطاع السياحي لمرحلة ما بعد كوفيد والذي يشمل الفترة الممتدة من 2020 إلى 2022، بين الحكومة والقطاع الخاص.

ويهدف هذا العقد – البرنامج، الذي يتضمن مجموعة من التدابير المواكبة لفائدة هذا القطاع المحوري في الاقتصاد المحلي، إلى إعطاء دفعة قوية للقطاع وخلق ديناميكية جديدة من أجل مواكبة تحوله.

ويطمح العقد – البرنامج إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، وهي الحفاظ على النسيج الاقتصادي والوظائف، وتسريع مرحلة استئناف النشاط، ووضع أسس التحول المستدام للقطاع السياحي.

ويتضمن العقد إجراءً ستُمكن القطاع من ضمان التغطية الصحية لجميع العاملين فيه، والحفاظ على فرص العمل، وخفض حجم القطاع غير المهيكل وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي.

وعلى المستوى الجهوي عبرت الوزيرة فتاح العلوي، عن استعداد الوزارة لمواكبة ودعم مهنيي القطاع من أجل استئناف ناجح وآمن للنشاط السياحي بجهة سوس ماسة والتي تشغل فئة هامة من الشغيلة العاملة بالقطاع   التي تعد من أهم الوجهات السياحية في المملكة.

وأشارت لجنة اليقظة الاقتصادية، التي أحدثت عقب أزمة كورونا، إلى أن العقد – البرنامج للقطاع السياحي لمرحلة ما بعد كوفيد – 19 سيتم السهر عليه من طرف هيئات حكامة مُخصصة لذلك، من خلال اعتماد آليات ملائمة لتتبع تنفيذه.

ويعاني قطاع السياحة بشكل كبير نتيجة غلق الحدود في وجه الرحلات الجوية، كما تم تقييد التنقل داخل المغرب وفق تطور الوضعية الوبائية في كل منطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد