أولاد تايمة: الكاتب العام للعمالة يشرف على عملية احداث جناح استشفائي.

متابعة من سعيد الهياق//
أولاد تايمة: الكاتب العام للعمالة يشرف على عملية احداث جناح استشفائي.
في إطار الاجراءات الاستباقية التي بلورتها السلطة الإقليمية لتارودانت في محاولة للتصدي والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قامت لجنة إقليمية يوم الأحد 27 شتنبر 2020 تحت الرئاسة الفعلية للسيد الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، وبمعية كل من السادة: رئيس جماعة أولاد تايمة، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، و رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، والسادة رجال السلطة بأولادتايمة وممثلي المصالح الأمنية، بزيارة للمستشفى المحلي للقرب بأولاد تايمة، بهدف تخصيص جناح به لاستقبال واستشفاء الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا، والقاطنين منهم خاصة بمدينة أولاد تايمة والجماعات التابعة لكل من دائرتي أولاد تايمة وسيدي موسى الحمري. وقد جاء هذا الاختيار بناء على مجموعة من الاعتبارات منها:
– الرفع من الطاقة الاستشفائية للإقليم أمام شساعة رقعته والتي تصل إلى 16500كلم مربع، وضمه لعدد كبير من الجماعات و التي تصل إلى 89جماعة ترابية.
– اعمال سياسة القرب الاستشفائية.
– تواجد الجماعات والمزمع تنقيل المصابين من ساكنتها إلى المستشفى المحلي بأولاد تايمة، بجوار مناطق موبوءة عرفت في الأيام الأخيرة ارتفاع أعداد المصابين بها.
– سعي السلطة الإقليمية إلى احداث توازن استشفائي على مستوى نفوذ الإقليم للتقليص من مسافات تنقل المرضى.
– ارتباط منطقة أولاد تايمة اقتصاديا وفلاحيا وتجاريا وخدماتيا مع الأقاليم المجاورة، خاصة الموبوءة منها مما يسهل من تنقيل الفيروس وتفشي عدواه.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الإقليمية بتارودانت لازالت مستمرة في تدارس كل الامكانات المتاحة والسيناريوهات المحتملة في افق وضع استراتيجية استباقية متكاملة، تتماشى والتطورات الممكنة للوضعية الوبائية بالجهة وعلى المستوى الوطني. ومحاولة تشجيع كل المبادرات التوعوية والتحسيسية والوقائية في إيمان يقين أن الوقاية خير من العلاج. الشيء الذي لن يتأتى إلا بتظافر جهود الجميع مواطنين ومنتخبين ومؤسسات بمختلف مشاربها، وفعاليات اقتصادية ومدنية تماشيا والنداء الوطني الذي دعى إليه قائد البلاد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الساهر على أمن وسلامة وصحة رعاياه الأوفياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد