محمد الباسوسي رئيسا جديدا للمركز القومي للسينما المصري

  • أزول بريس – ثلاث عبد العزيز صالح //

 خلال اليومين الماضيين قامت وزيرة الثقافة المصرية بتغييرات في تحمل المسؤوليات التي تهم الشأن الثقافي حيث تم تكليف السيناريست محمد الباسوسي براسة إدارة المركز القومي للسينما ، والمركز تابع إداريا لوزارة الثقافة حيث قامة وزيرة الثقافة المصريةايناس عبد الدايم”  بتنصيب الرئيس الجديد للمركز القومي للسينما خلفا “لسعاد شوقي” علي التي تحملت تسيير ادارة المركز مابين أكتوبر 2015 إلى شتنبر 2020 والتي ستتكلف برئاسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، وسعاد شوقي حاصلة على  شهادة الدكتورة والتي كان موضوع رسالتها : ” مشكل البناء الزمني في السرد السينمائي المعاصر” ، و أخرجت عدد من الأشرطة القصيرة رواية ووثائقية ومجموعة من البرامج التلفزية كما كانت أستاذة مادة الإخراج السينمائي والتلفزي بالعهد العالي للسينما .

الرئيس الجديد للمركز القومي للسينما بمصر ” محمد الباسيوسي ” سيناريست  سنة 1985 تخرج من المعهد  العالي للسينما  شعبة السيناريو ، تم تحويل سيناريوهاته إلى السينما  منذ كان طالبا بالمعهد فكان أول عمل له دموع الشيطان حيث كتب القصة والسيناريو والحوار لهذا الشريط الذي أخرجه عادل الاعصر كان ذلك سنة 1986 ليحافظ خلال مساره في كتابة سيناريوهات لها نفس الاتجاه لنذكر من بينها : ممنوع في مدرسة البنات ، السقوط ، امرأة وخمسة رجال ، إمبراطورية الشر، ، الجنسية مصري كما ساهم في الدراما التلفزية بكتابة عدد من السيناريوهات لعدد من المسلسلات منها : جريمة في الساحل الشمالي ، البحار مندي ، صراع الأقوياء ، أحلام سليمان … والتي حقق بها اسما في مجال كتابة السيناريو سينمائيا وهو كذلك واحد من صناع الدراما التلفزية بمصر منذ الثمانينات القرن الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد