مرسوم لجنة تفعيل الأمازيغية يدخل حيز التطبيق

ازول بريس : كريم بوزاليم

دخل مرسوم تحديد وتأليف اللجنة الوزارية الدائمة المكلفة بتقييم تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات سيرها، حيز التطبيق وذلك بعد نشره بالجريدة الرسمية في عددها 4827، الصادر يوم 17 شتنبر الجاري.

وينص المرسوم، الذي تمت المصادقة عليه من قبل المجلس الحكومي يوم 3 شتنبر، على أن اللجنة الوزارية الدائمة المكلفة بتتبع وتقييم تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يترأسها رئيس الحكومة، وتتألف من السلطة الحكومية المكلفة بحقوق الإنسان، فضلا عن السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، إضافة إلى السلطة الحكومية المكلفة بالشؤون الخارجية.

وتضم في تركيبتها كذلك، السلطة الحكومية المكلفة بالأوقاف والشؤون الإسلامية، علاوة على السلطة الحكومية المكلفة بالإقتصاد والمالية وإصلاح الادارة، إلى جانب السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وينص المرسوم أيضا على أن من مهام هذه اللجنة، دراسة مخططات العمل والبرامج القطاعية المرتبطة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، والحرص على التقائية السياسات العمومية في هذا المجال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد