الأحداث المغربية : وزير الصحة يعفي 28 مندوبا بسبب كورونا

أعفى وزير الصحة خالد أيت الطالب، 28 مندوبا للصحة من مناصبها ، بسبب تفاقم الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19 .

وأفادت يومية “الأحداث المغربية” في عددها الأخير أنه في جهة الدار البيضاء سطات لوحدها، أعفى أيت الطالب سبعة مناديب دفعة واحدة ، ويتعلق الأمر بمندوب الصحة ببن سليمان وبمقاطعات عمالة انفا ومرس السلطان الفداء والنواصر والجديدة والمحمدية وسيدي بنور، إضافة الى مدير المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني سلطات ومستشفى محمد الخامس بالجديدة.

وحسب المنبر ذاته فقد أعلنت وزارة الصحة عن شغور عدد من مناصب مندوبي الصحة بعدد من العمالات والأقاليم، وفتح باب الترشح ل 28 منصبا شاغرا تهم بالإضافة الى مندوبيات الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، كل من أقاليم بولمان، تازة، صفرو ، شيشاوة ، الرحامنة ، قلعة السراغنة، اسفي، ميدلت، زاكورة، تنغير، أزيلال، خنيفرة، بوجدور ، طرفاية، طانطان، اسا الزاك، اوسرد، القنيطرة ، سيدي سليمان ، انزكان، آيت ملول، وفحص انجرة.

وأضافت اليومية نفسها أن وزارة الصحة حددت شروط الترشح لشغل منصب المندوب الإقليمي للصحة، بالنسبة للموظفين الرسميين والأعوان المتعاقدين العاملين بوزارة الصحة، على أن يكونوا مرتبين، على الأقل في درجة متصرف من الدرجة الثانية أو في إطار مهندس دولة، أو في إحدى الدرجات ذات الترتيب الاستدلالي المماثل، أو أن يكونوا حاصلين، على الأقل، على شهادة أو دبلوم يسمح بولوج درجة متصرف من الدرجة الثالثة أو درجة مماثلة، أو أن يتوفروا، على الأقل، على أربع سنوات من الخدمة بصفة مرسم أو خمس سنوات بالنسبة إلى الأعوان المتعاقدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد