أكادير: تنسيقية الممرضين المجازين تحتج أمام مندوبية وزارة الصحة

ازول بريس : كريم بوزاليم

نظمت تنسيقية الممرضين المجازين  ذوي سنتين من التكوين ضحايا المرسوم المرسوم رقم 2.17.535، وقفة احتجاجية انذارية صباح يوم الخميس10 شتنبر الجاري، أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة باكادير للمطالبة بالإنصاف و بالحق في ترقية استثنائية بأثر رجعي منذ صدور المرسوم المذكور سنة 2017.

وتأتي احتجاجات الممرضين الحاصلين على دبلوم “ASDE”، للتنديد بالتعديلات الجوفاء التي حملها مشروع المرسوم المتمم للمرسوم 2.17.535، والتي لم ترقى لمستوى انتظارات هاته الفئة التي تطالب برفع الحيف عنها وتمكينها من حقها في ترقية استثنائية بأثر رجعي

وحسب بلاغ توصل به موقع “ازول بريس” من الكتابة الجهوية للنقابة الوطنية للصحة بجهة سوس ماسة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن مشروع المرسوم الجديد يعد بمثابة خنجر في ظهر هذه الفئة من الممرضين و تقنيي الصحة، الذين أفنوا زهرة شبابهم في خدمة المنظومة و المواطن على حد سواء.

وقد اكد على هامش الوقفة، أن هذه الفئة  من الممرضين و تقنيي الصحة كانوا ضحايا لمرسومي  1993 ثم 2017،  كما  كانوا ضحايا السياسات المنتهجة بالقطاع، و عدد كبير منهم كانوا قبل ذلك ضحية لبرنامج التقويم الهيكلي مطلع ثمانينيات القرن الماضي، عندما تخرجوا من معاهد الصحة، ولم يدمجوا  في الوظيفة العمومية إلا بعد سنوات من العطالة، و بعد اجتياز مباراة التوظيف على الرغم من توفرهم على عقد توظيف عند ولوج المعهد.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد