صيادلة يطالبون تلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية بالصيدليات

أزول بريس-رشيد حموش//

اقترحت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب على وزارة الصحة المساعدة في تقديم اللقاحات الخاصة بالأنفلونزا الموسمية، خاصة في ظرف يتسم بحالة الطوارئ نتيجة الحرب على فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الكونفدرلية في بلاغ لها، عن استعدادها لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية، والتي تصادف هذه السنة حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، ما يلزم أهمية أكبر لهذه الحملة لتحصين صحة المواطنين من العدوى.

ودعت الهيئة وزير الصحة إلى منح الصيادلة، كأطر صحية شريكة في تطوير المنظومة الصحية في بلادنا، إمكانية التلقيح على مستوى الصيدليات، كمرافق صحية مؤهلة لتلقيح المواطنين ضد الانفلونزا الموسمية، وذلك تحسبا لأي تطور وبائي، قد يفاقم الوضعية الوبائية الحالية على إثر تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وتأتي هذه الدعوة وفق المصدر ذاته، نتيجة لتجارب عدة دول في تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية على مستوى الصيدليات، على غرار دول مثل فرنسا والبرتغال وتونس وغيرها، التي اعتمدت هذه المقاربة لتقوية منظومتها الصحية، مما أمن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد