الحكومة تدرس قرارات وإجراءات صارمة بعد استفحال فيروس كورونا

أكدت مصادر مطلعة أن التزايد المستمر في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالمغرب وتواصل نزيف الوفيات اليومية أربك كل الحسابات الحكومية، حيث تجري حاليا مشاورات بين القطاعات المعنية بخصوص القرارات الواجبة اتخاذها في الأيام القادمة.

ووفقا لمصادر، فإنه من المرجح جدا أن يتم الإعلان عن إجراءات صارمة جديدة خاصة في المدن الكبرى التي تشهد ظهور بؤر وبائية، مؤكدة أنه من غير المستبعد أن يتم تشديد الخناق على مدن أخرى كالدار البيضاء ومراكش كما حدث الأسبوع الماضي مع طنجة وفاس.

و هناك توجها حكوميا للعودة إلى منع كل أشكال التجمعات وإغلاق الساحات والحدائق العمومية وفرض مواقيت عمل مقلصة على المقاهي والمطاعم.

للإشارة فإن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ظلت فوق الألف طيلة الأيام الماضية مع تسجيل حالات وفاة تتجاوز 12 يوميا وارتفاع عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات المغربية إلى أزيد من 100 حالة، وهي أرقام تؤكد أن الموجة الثانية من الجائحة قد انطلقت بالفعل ببلادنا وبشكل أكثر شراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد