الصفحة الرئيسية

هل تعود كورونا إلى تارودانت من خلال مخالطين لحالة مصابة بإنزكان؟

علم  موقع أزول بريس من مصادر عليمة أن فريق طبي تابع للمندوبية الاقليمية للصحة بتارودانت حل مساء يوم الاربعاء 5غشت الجاري بأيت ايعزة وبالضبط بحي المحارزة حيث تم أخذ عينات 24 شخصا مخالطين من الدرجة الثانية لحالة المشتبه فيه بحي المحارزة وهو مخالط من الدرجة الأولى لحالة سائق الداخلة المصاب بكورونا بإنزكان والذي جاءت نتائج تحاليله ايجابية.

وأفادت مصادر  الموقع أن نتائج التحاليل المخبرية لهؤلاء لم تظهر بعد، وتشد ساكنة أيت إيعزة أنفاسها وباقي إقليم تارودانت  خوفا من عودة الوباء إلى المنطقة، قبل الإعلان عن نتائج هذه التحاليل.

ويذكر أن  تدابير كشف تحاليل المخالطين المحتملين بتارودانت  تأتي في إطار الرصد المبكر للحالات المشكوك في إصابتها بفيروس كورونا.

ومن المعلوم أن إقليم تارودانت خالي من المصابين بكورونا بعد تعافي  3 حالات التي أصيبت سابقا بالفيروس ، السيدة تركيا الفرنسية التي كانت من المصابين الوافدين على المدينة بعد زيارتها لفرنسا والتي تلقت العلاج بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ، والمصاب الذي قدم من الدار البيضاء في عز الحجر الصحي دون امتلاكه رخصة التنقل، والطبيبة التي نقل إليه الفيروس من هذا الأخير.

وفي انتظار ظهور نتائج المخالطين بتارودانت لحالة إنزكان توجه مصالح وزارة الصحة بالمدينة والإقليم  دعوة للساكنة  إلى الإلتزام بالتدابير الوقائية والإحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، مع التشديد على إجبارية ارتداء الكمامة الوقائية والتباعد الجسدي حماية للجميع والحد من انتشار هذا الفيروس اللعين.   

Loading...