التريبورطور وحوادث السير..ماذا يقول القانون؟

يُتداول فيديو لأحد الأشخاص يقول فيه الدراجة النارية الثلاثية العجلات (تريبورطور) في حالة ما إذا صَدمت شخص ما، لا يمكن متابعته لأن هذا النوع من الدراجات لا يشترط لسياقتها توفر السائق على رخصة السياقة، وبالتالي فإن المتضرر يضيع حقه .

للاشارة فقط ولِرفع أي لبـــس :

في حالة إذا ما ارتكب سائق الدراجة مخالفة أو جنحة سير أدت إلى حدوث أضرار بشرية أو مادية فبعد تحرير محضر الحادثة من طرف الشرطة القضائية، تتابعه النيابة العامة بالأفعال المنسوبة إليه، و تحكم المحكمة على المتهم (السائق ) في الدعوى العمومية بالعقوبات المقررة في قانون السير والقانون الجنائي إذا ما استدعت أسباب الحادثة، أما الدعوى المدنية فتتحملها شركة التأمين التي تحكم عليها المحكمة بتعويض المتضرر عن الأضرار الناتجة عن الحادثة، هذا إذا كان المعني بالأمر مؤمن، وإلا فالتعويض يؤديه صندوق مال الضمان الذي يعوض ضحايا حوادث السير في حالة إذا كان مرتكب الحادثة غير مؤمن أو مجهول ..

وبالتالي فإن كل ما يُروّج له في الفيديو لا أساس له من الصحة ولا من القانون، فالمتضرر يحق له اللجوء إلى القضاء كلما تضرر من هذا النوع من الدراجات النارية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد