أخنوش : لاوجود لمشكل الحكامة في “أونسا”

قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن أغلبية ملاحظات المجلس الأعلى للحسابات حول عمل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تم التجاوب معها بشكل إيجابي.

حديث أخنوش جاء في إطار رده على تدخلات البرلمانيين عند مناقشة عرض حول تدبير “أونسا” مضيفا أن هذه المؤسسة هي عمومية، وجميع المؤسسات العمومية لها ارتباط بالجهاز التنفيذي، والسياسي يريد أن يحاسب الجهاز التنفيذي عبر البرلمان، وإن كانت هناك استقلالية فلن تكون محاسبة وهذا تمت معاينته في عدد من القطاعات، مشددا على ضرورة ارتباط المؤسسة بالوزارة الوصية، نظرا للتعاون والعمل المشترك في عدد من القضايا والملفات، من بينها مرض أصاب النخيل بمنطقة مليلية تطلب تدخل الوزارة، واتصالات مع إسبانيا.

وحسب أخنوش، فإن أونسا لا تعاني من أي مشكل حكامة، وما ينقصها اليوم هو الموارد، وتخويلها صلاحيات، مشددا بالقول، أن هناك قانون جديد اليوم هو لدى الأمانة العامة للحكومة وسيكون أونسا من صلاحيات مهمة مثل إصدار غرامات مالية للمخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد