تارودانت / تافنكولت: فض النزاع حول الماء الصالح للشرب بين دوارين

تافنكولت..بمكتب رئيس الجماعة توثيق محضر الصلح وبداية عهد جديد لتجاوز مشكل النزاع القائم بين دواري “فرناط” و”اكرنبزيز”.

تفعيلاً لمساعي السلطات المحلية بقيادة تافنكولت إقليم تارودانت، لتجاوز مشكل النزاع القائم بين دواري “فرناط” و”اكرنبزيز” بالجماعة الترابية لتافنكولت فيما يتعلق بالماء الصالح للشرب بسبب ندرة المياه في البئر المشترك بين الجمعيتين، تم صباح اليوم توقيع محضر الصلح بمكتب رئيس المجلس الترابي لتافنكولت، بحضور قائد قيادة تافنكولت وبعض فعاليات المجتمع المدني.

مساعي وجهود، تأتي في إطار تنفيذ خطة العمل لتدعيم الموارد المائية و التقليص من العجز المسجل في المياه الصالحة للشرب بالدواوير، وسعيا للحدّ من النقص الحاصل في هاته المادة الحيوية، وفي هذا الصدد وفي إطار سياسة القرب التي تنتهجها السلطة المحلية لقيادة تافنكولت ومنتخبوا الجماعة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تزويد الساكنة المحلية بالماء الشروب، تواصلت الزيارات الميدانية، لجلّ المتداخلين الترابيين لحل مشكل التزود بالماء الصالح للشرب.

تدخل اطراف اللجنة هذا، تمخض عنه الصلح فيما الطرفين مقابل قيامهما بالاصلاحا ت التقنية المترتبة في قنوات الماء، والتي ستستفيد منها الساكنة فضلا عن البحث عن التدابير الواجب اتخاذها لتجاوز هذه المعيقات، استحضاراً للتوجيهات الملكية الرامية لضمان الأمن المائي، والحد من آثار التغيرات المناخية.

متابعة عبد الهادي فاتح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد