اعداد مشروع تصميم التهيئة السياحية بجماعة تغازوت

تطبيقا لمقتضيات المادتين 24 و25 من قانون التعمير رقم 12.90 وتطبيقا للمواد 22 و23 و24 و25 من المرسوم التطبيقي للقانون الآنف الذكر، ولمقتضيات المنشور رقم 005 المتعلق بتصميم التهيئة.

وفي إطار تواصل جماعة تغازوت مع الساكنة، وايمانا منها بأهمية المقاربة لتشاركية في انجاح جميع المشاريع المبرمجة، تم إعداد مشروع تصميم التهيئة لجماعة تغازوت بمبادرة من المجلس الجماعي و بشراكة مع الوكالة الحضرية لأكادير، و يهدف هذا التصميم إلى إحداث منطقة سياحية و حدود الطرق منها المسالك والساحات ومواقف السيارات، وأيضا حدود المساحات الخضراء العامة أي الأماكن المشجرة والحدائق و البساتين، إضافة إلى ميادين الألعاب والمساحات المباحة المختلفة كالمساحات المخصصة للتظاهرات الثقافية والفلكلورية.

وأكدت التقارير أن منطقة تغازوت عرفت خلال السنوات الاخيرة نموا ديموغرافيا، سريعا بفضل النمو الاقتصادي المضطرد، مما جعل مجالها العمراني لا يلبي كل الحاجيات الحالية والمستقبلية للمنطقة، وهو ما فرض اعداد مشروع تصميم التهيئة بمقاربة تشاركية بين المجلس الجماعي المعني وهيئات المجتمع المدني والساكنة، وذلك انسجاما مع الصلاحيات والاختصاصات الموكولة للمجلس الجماعي في مجال التعمير والبناء واعداد التراب وإبداء الرأي حول وثائق إعداد التراب ووثائق التعمير.

كما يستجيب هذا المشروع إلى التطلعات المستقبلية من حيث التنمية وتوسيع الفضاءات، اضافة إلى أن مشروع التصميم أحدث مناطق دخلت حديثا الى المجال الحضري بشكل يراعي جمالية المدينة وحاجيات التوسع العمراني المتوازن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد