التعليم

وزارة التعليم تكشف عدد حالات الغش في امتحانات الباك

كشفت وزارة التربية الوطنية اليوم الجمعة، أن امتحانات البكالوريا في دورتها العادية الخاصة بالمسالك العلمية والتقنية والمهنية، مرت في أجواء إيجابية، طبعها الانخراط الجاد والمسوؤلين.

وأكدت وزارة التربية الوطنية، أن الامتحانات التي انطلقت منذ يوم الاثنين المنصرم، شهدت ضبط 736 حالة غش، بنسبة تراجع عن السنة الفارطة بلغت 43 بالمائة.

واجتاز امتحانات المسالك المهنية والتقنية والعلمية، 235326 مترشحة ومترشحا، تقول الوزارة، مبرزة أن نسبة الحضور للامتحان قدرت بـ 96.9 بالمائة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و53.7 بشأن الأحرار.

كما عرف هذا القطب، حسب بلاغ وزارة التعليم ، مشاركة 228 مترشحة ومترشحا في وضعية إعاقة و273 مترشحة ومترشحا، من نزلاء المؤسسات السجنية و6 مترشحين، مصابين بفيروس كورونا.

وبخصوص عملية تصحيح الامتحانات، قالت الوزارة إنها “انطلقت بجميع مراكز التصحيح، والتي بلغ عددها حوالي 375 مركزا يشارك فيها حوالي 31281 أستاذ(ة) مصحح(ة)، تمت تعبئتهم للقيام بهذه العملية مع التقيد بالإجراءات الاحترازية الصحية، ليتم بعدها إجراء المداولات ابتداء من يوم الاثنين 13 يوليوز 2020، ليتم الإعلان عن النتائج في أجل أقصاه يوم الأربعاء 15 يوليوز2020”.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: