تدابير إحترازية رسمية بخصوص الإحتفال عيد الأضحى

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات أنه وفي إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، تقرر اتخاذ جملة من التدابير اللازمة التي يجب احترامها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة كوفيد 19.

وقال بلاغ مشترك للوزارتين، يوم الاربعاء 8يوليوز الجاري إنه وفي سياق الظروف الحالية لجائحة كوفيد19، وإضافة لتدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للحيوانات وشروط الصحة والنظافة، وجب مراعاة تدابير وقائية إضافية في سياق هذا الوباء على مستوى جل مراحل السلسلة.

وتتمثل هذه التدابير في إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد كوفيد19 الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة إجراء الكشف الصحي للجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى، وإحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، فضلا عن تعزيز تدابير المراقبة على نقل الحيوانات المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني، إضافة إلى توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسميةالمرتبطة بعيد الأضحى وذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد