التعليم

فاس: إصابة تلميذ مرشح للباكالوريا بفيروس كورونا

كشفت مصادر متطابقة عن تعرض أحد التلاميذ المترشحين لنيل شهادة الباكالوريا لفيروس كورونا، حيث كان يجتاز الاختبارات بمركز الإمتحان بثانوية الجاحظ التأهيلية التابعة لمقاطعة المرينيين.

وفي هذا الصدد، تفاعلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس مع الواقعة، حيث باشرت بتفعيل التدابير المتعلقة بالعزل وفق البروتوكول الصحي الجهوي المصادق عليه من طرف المصالح الصحية، حيث تم على عجلٍ نقل المترشح المصاب إلى مركز امتحانٍ خُصص لهذه الغاية بهدف تمكين المترشح من متابعة إجراء الامتحان في أحسن الظروف.

ووفق بلاغ صادر عن المديرية فقد تم اتخاذ ما يلزم من تدابير تجاه المخالطين للمترشح المصاب وبتنسيق مع خلية اليقظة والتتبع الصحي بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بفاس، كما تم تكليف أطرٍ إدارية وتربوية أخرى لمواصلة واستكمال عملية إجراء امتحانات البكالوريا بمركز الامتحان المذكور.

وتابعت المديرية الإقليمية بفاس أنها إذ تقدم هذه التوضيحات ، فإنها تؤكد أن شروط السلامة الصحية لكافة المترشحات والمترشحين وكافة المتدخلين متوفرة، كما أنها تتابع عن كثب وبشكل مستمرٍ سير عملية إجراء امتحانات البكالوريا.

وبالمناسبة، فإن المديرية الإقليمية بفاس تتمنى الشفاء العاجل للمترشح المصاب، وتتوجه بالشكر الجزيل لكل المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني، من سلطات محلية وأمنية وصحية وأطر تربوية وادارية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وكافة الشركاء.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: