أكادير: طرد عمال من مقهى تافرنوت حقيقة والمشغل يحاول التستر عليها

توصل الموقع ببيان حقيقة من الكاتب الإقليمي  للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بأكادير، ننشره كاملا ، البيان يرد على مقال نشرناه في الموقع حول “هيئة نقابية بأكادير تنفي طرد عمال من مقهى تافرنوت” وسبق للموقع أن قام كذلك بنشر تغطية شاملة للوقفة الاحتجاجية أمام مقهى تافرنوت تحت عنوان “بالفيديو: عمال مقهى تافرنوت بأكادير يحتجون بعد طرد عدد من زملائهم”..متابعتنا للموضوع بهذه المهنية كان من أجل إظهار الحقيقة كاملة وإنصاف المتضرر..دون انحياز لأي طرف ضد الطرف الأخر..والموقع مستعد للاستماع لكل الأطراف.

بيان حقيقة //
صدر اليوم بموقعكم المحترم مقال تحت عنوان ” وقفة احتجاجية نظمت باسم هيئة نقابية أمام مقهى مشهور بأكادير ومعظم أعضاء المكتب يكذبون ادعاءات كاتبهم المحلي بطردهم من العمل “.
ادعى فيه محرره أنه وقع شرخ داخل مكتب هيئة نقابية وأن كاتب النقابة المعنية هو الذي دعا إلى تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم السبت الماضي، وحاول كاتب المقال تمويه الرأي العام بتكذيب عملية الطرد من العمل مستندا إلى وثيقة موجهة إلى قائد المقاطعة الأولى بتالبرجت والتي تحمل توقيعات عمال أجبروا عليها للحفاظ على قوتهم اليومي. 
وتنويرا للرأي العام فإننا في المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بأكادير نعلن للرأي العام الحقيقة التالية: 
1- إن كاتب المقال لم يتحر الحقيقة بالاستماع للرأي الآخر مكتفيا برأي المشغل حيث أن الجهة الداعية للوقفة المعلن عليها في التاريخ المشار إليه سلفا هي للمكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بأكادير وهو الذي راسل جميع الجهات كما تبين الوثائق المرفقة مما يفند ما جاء في المقال كون كاتب نقابة مقهى تافرنوت هو الداعي للوقفة .
2-يعلن المكتب الإقليمي أن موقفه ثابث وهو الدفاع عن المطرودين من العمل دون وجه حق منهم بعض أعضاء المكتب النقابي وبعض المستخدمين
3-يؤكد المكتب الإقليمي هو الذي يتحمل مسؤولية البلاغات والبيانات والوثائق الصادرة عنه و أن الكاتب النقابي للقطاع والذي أشير له ب(ع.م) لا علاقة له بها سوى أنه من المتضررين من قرارات المشغل كباقي المتضررين
4-،يهيب المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب  بأكادير باستقصاء الحقيقة والاستماع لكل الأطراف بعيدا عن المزايدات التي لا تخدم مصالح الطرفين المتنازعين..ويبقى للنقابة الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة تضليل الرأي العام .”

عن المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بأكادير
محمد بركا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد