كورونا المغرب: شفاء 396 حالة و إصابة 393 حالة جديدة خلال 24 ساعة

كشفت منظومة الرصد الوبائي بالمغرب، اليوم الأحد 5 يوليوز الجاري ،تسجيل 393 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 14 ألف و 215 حالة مؤكدة.

وجاءت هذه الأرقام خلال الحصيلة اليومية التي تستعرض آخر مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب في أربعة والعشرين ساعة الماضية، والتي تم تحيينها عند الساعة السادسة مساء اليوم.

وبهذا الصدد، أكدت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع المتوفين الى 235 حالة .

أما بخصوص عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، فذكرت المسؤولة بوزارة الصحة، أن مجموع المتعافين من الفيروس، أصبح 9725 إثر تسجيل 396 حالة شفاء خلال نفس الفترة.

وفي نفس السياق، أشارت الوزارة، الى أن عدد الحالات المستبعدة، قد بلغ 751 ألف حالة 365 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، أوائل مارس الماضي، وذلك بعد تأكيد تحاليل المخبرية سلبية العينات المعالجة من طرفها.

ولم يفت الوزارة، الإشارة الى ضرورة التزام المواطنات والمواطنين بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد