الرباط: الدكتورة فاطمة الزهراء أوفارة وزيرة للثقافة والاتصال بحكومة الشباب الموازية

علم الموقع من مصادره المطلعة أن الدكتورة فاطمة الزهراء أوفارة، بنت إقليم تارودانت والباحثة والمسؤولة بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية سابقا، تم تعيينها يوم الجمعة  3 يوليوز 2020 بمنصب وزيرة شابة للثقافة والاتصال بحكومة الشباب الموازية.

ومن المعلوم أن السيدة أوفارة هي كذلك أستاذة التعليم العالي بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش. كما أنها عضوة في فريق البحث الأورو-متوسطي المتخصص في التواصل الترابي والتنمية المحلية بحوض البحر الأبيض المتوسط (مقره بجامعة نيس الفرنسية).

وهي كذلك عضوة في اللجنة الوطنية (إيكوموس المغرب) التابعة للمجلس العالمي للمعالم والمواقع التراثية إيكوموس. وعضوة في الجمعية المغربية للأركيولوجيا والتراث، و جمعية تراثيات المغرب، و رابطة كاتبات المغرب، وعضوة شرفية في جمعيات ثقافية وتنموية عديدة من ضمنها اتحاد نساء المغرب.

كما أن لها عدة إصدارات ومقالات علمية منشورة في مجلات علمية محكمة، آخر إصداراتها كتاب تحت عنوان: ” التواصل السياحي والتنمية المحلية بالمغرب” (2019)، وهو خلاصات بحثها وأطروحتها لنيل دكتوراه الدولة مؤخرا.

طاقم موقع أزول بريس ومجلة نبض المجتمع بأكادير يتمنى للصديقة والزميلة فاطمة الزهراء كل التوفيق في مساراتها العلمية المتعددة والغنية، ويتمنى لها النجاح في المهمة الجديدة وهي آهلة لها وستكون مساهماتها غنية ومفيدة لكل الشباب في الحكومة الموازية وفي المغرب عموما. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد