الرباط : تعرض ناشط أمازيغي للتهديد بالتصفية الجسدية

توصل الموقع بهذا البيان اىتضامني مع الناشط الأمازيغي رضوان حمو باه من شباب تامسنا الأمازيغي يعلن فيه تضامنه ..ننشر البيان كاملا تضامنا مع حموباه وتعميما للفائدة .

يعلن « شباب تامسنا الأمازيغي » تضامنه المبدئي واللامشروط مع الناشط الأمازيغي وعضو هيئة شباب تامسنا الأمازيغي رضوان حمو باه الذي تعرض لتهديدات بالتصفية الجسدية من طرف أحد الأشخاص يقطنون بمنطقة إسندالن إقليم تارودانت بسبب مواقفه ودفاعه على مصالح الساكنة بالمنطقة.
إننا في هيئة شباب تامسنا الأمازيغي نستغرب لحياد السلطة بالمنطقة رغم انتشار الفيديو والتسجيل الصوتي الدي يهدد فيه هدا الشخص مناضل هيئة شباب تامسنا رضوان حمو باه بالتصفية الجسدية.
شباب تامسنا الأمازيغي يعبر عن تضامنه مع الناشط الأمازيغي رضوان حمو باه الذي هجم من طرف شخص و تم ترهيبه في عقر داره ببلدته إسندالن.
إننا نحن « شباب تامسنا الأمازيغي » ندين هذه الأعمال والتصرفات الجبانة ونندد بمثل هاته التهديدات التي تطال النشطاء الأمازيغ، ونطالب الدولة المغربية بوضع حد للتهديدات بهدر دماء المواطنين، وتهديد كل من لهم تفكير مختلف عن الأخرين، إذ يعتبر ذلك ضرب في حقوقهم وكذلك في الحقوق التي تخولها لهم المواثيق الدولية والدستور المغربي في مجال حرية التعبير. كما على الدولة أن تتحمل كامل المسؤولية في ما يتعرض له الأمازيغ في هذا البلد الذي نريد له الأمن والإستقرار.
عن » شباب تامسنا الأمازيغي »تامسنا (الرباط) في 1 يوليوز 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد