الثقافة

وزير الثقافة : أزيد من 130 مقاولة صحافية تعيش وضعا متأزما

أكثر من 130 مقاولة صحافية طلبت الدعم التقليدي ومنها أكثر من ثلاثين مقاولة صحافية جديدة، يقول وزير الثقافة والشباب والرياضة، مضيفا في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب الجمعة 26 يونيو 2020:” وعندما درسنا المعطيات الاقتصادية وجدناها أكثر تأزما مما كنا نتوقع”.

وقد كشف وزير الثقافة والشباب والرياضية عن مخطط استعجالي لإنقاذ قطاع الصحافة الورقية بما فيه سابريس بقيمة تزيد عن 200 مليون درهم.

وأكد وزير الثقافة والشباب والاتصال أن الاهتمام بقطاع الصحافة نابع من الدور الذي يلعبه في المجتمع، مضيفا أن تخصيص أكثر من مائتي مليون درهم لإنقاذ قطاع حيوي يلعب دورا في البناء الديمقراطي “لا نريد ديمقراطية انتخابية محضة وإنما ديمقراطية مؤسساتية والسلطة الرابعة تمكن المواطن لمعرفة الاختيارات المطروحة”.

وميز وزير الثقافة بين الظروف المرحلية التي تمر منها الصحافة الورقية وبين المشاكل الهيكلية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على وضع برامج وخطط لكل من المشاكل الظرفية الآنية وكذا المشاكل الهيكلية.

وقال عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة في نفس المناسبة، أن الجائحة بينت عددا من الحقائق، ومن ضمن ذلك الزيادة من مدة استهلاك المنتوج السمعي البصري، والذي انتقل من أربع إلى ست ساعات ونصف.

وأكد الوزير أنه عقد لقاء مع مسؤولي الصحافة الورقية هذا الصباح، وقال إن اللقاء كان إيجابيا، وأنه خرج من متفائلا، وأنه سيتم وضع تصور يمتد على مدى خمس سنوات عن طريق عقد برنامج.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: