التعليم : آخر أجل للترشيح لمنح الداخليات القروية اليوم الجمعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن يوم الجمعة 26 يونيو الجاري، ستنتهي عملية الترشيح لاستفادة تلميذات وتلاميذ المستوى السادس ابتدائي المنحدرين من الوسط القروي والملتحقين بالسنة الأولى إعدادي، من المنح الجديدة للأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالسلك الثانوي الإعدادي.

وأكدت الوزارة في إخبار لها أنها سبق وقامت بتمديد أجل عملية الاستفادة من هذه المنح، بعدما كان التاريخ محددا في 23 يونيو الجاري، وذلك نزولا عند طلب العديد من الأسر.

ويمكن للآباء والأمهات التعبير عن رغباتهم في استفادة أبنائهم من هذه المنحة، وذلك من خلال :

الولوج إلى فضاء المتمدرس، على مستوى البوابة الإلكترونية للوزارة، عبر الرابط الآتي: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account باستخدام حساب “مسار” الخاص بهم وكلمة المرور الممنوحة لهم من طرف مؤسساتهم التعليمية.

الولوج إلى قائمة الدعم الاجتماعي والتربوي والنقر على مكون تدبير منح الداخليات والمطاعم المدرسية؛ تعبئة طلب الحصول على منحة الداخلية أو المطعم المدرسي بالسلك الثانوي الإعدادي على مستوى هذه المسطحة والمصادقة على المعطيات الواردة به بعد التأكد من صحتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد