أكادير: مقاهي ومطاعم تستأنف عملها بشروط وتدابير خاصة

ازول بريس : كريم بوزاليم//

استقبلت المقاهي والمطاعم بأكادير صباح اليوم الخميس 25 يونيو الجاري زبنائها وذلك بشروط وتدابير احترازية للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، حفاظا على سلامة المستخدمين والزبناء.

وقد تعبأت سلطات ولاية أكادير بتتبع و مواكبة عملية العودة لأنشطة المقاهي و المطاعم و مراقبة مدى احترامها للشروط الصحية التي وضعتها السلطات ومنها استقبال فقط 50 في المائة مما تسمح به الطاقة الاستيعابية للمحل مع وضع الطاولات بشكل متباعد

وحسب مصادر فإن السلطات العمومية قد أصدرت قرارا يقضي بإغلاق المقاهي التي عادت لتقديم خدماتها بشكل حضوري ابتداء من اليوم الخميس 25 يونيو الجاري، عند الساعة الحادية عشر ليلا.

وينص القرار على ضرورة التقيد بنسبة ملء لا تتجاوز 50 من الطاقة الاستيعابية للمقهى أو المطعم الذي فتح أبوابه للعموم، حيث سيبقى هذا القرار ساريا حتى إشعار آخر.

وأوضح المصدر أن القرار يهم مناطق التخفيف 1 و2، التي قررت الحكومة ابتداء من اليوم الخميس تخفيف الحجر الصحي بها، وسمحت بعودة مجموعة من الأنشطة إلى استئناف عملها بشروط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد