الثقافة

 ميلاد الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين وانتخاب السيد عبد المنعم الدلمي رئيسا لها

الدار البيضاء – انعقد، يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 بالدار البيضاء ، الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، وتم انتخاب مكتب الجمعية بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية تمثل الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.

وذكر مصدر إعلامي  أن الأعضاء المؤسسين، اتفقوا، بالإجماع، على انتخاب السيد عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا”، رئيسا لـ ”الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”

وحسب المصدر ذاته، فقد تم تكليف الرئيس بتشكيل المكتب المسير ، وتكوين لجنة مصغرة مكونة من خمسة أعضاء مهمتها صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية.

على صعيد آخر، كلف الجمع العام الرئيس بربط الاتصال بشكل مستعجل بالجهات الوصية على القطاع الإعلامي المغربي ، باسم الجمعية لأجل ” البدء الفوري في تقديم حلول عملية وملموسة للأزمة الخانقة التي تهدد الميدان “.

وبهذه المناسبة شكر عبد المنعم الدلمي الأعضاء المؤسسين على هذا الاختيار، معتبرا أنها مهمة يقبل بكل فرح تقديمها للمشهد الإعلامي المغربي الذي وهبه كل حياته.

ونقل المصدر عن الرئيس المنتخب قوله ، إن الدولة مطالبة بدعم القطاع وإنقاذه من تداعيات السياق الصعب، الذي يعيشه، لأن الصحافة تقدم خدمة عمومية، مؤكدا أن الناشرين ” عندما يطالبون بالدعم فهذا ليس بدعة ابتدعوها بقدر ما هو معمول به في دول العالم “.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: