الصفحة الرئيسية

الفنان أماينو يبدع بغيرة الانتصار للفن الراقي (معه فيديو)

محمد بوسعيد//

بعد مسار فني حافل بالمنجزات ،دام ما يربو عن عشرون سنة من التألق ،نجم عنه المشاركة في العديد من المهرجانات الوطنية و الدولية.

يعود الفنان احمد أماينو ليطل علينا كاكاديمي و مؤطر في الميدان الموسيقي ،حيث انشأ قناة تعليمية على موقع اليوتيوب ،تحت عنوان “بغيت نولي لورغانيست “.جاء ذلك تلبية لطلبات مجموعة من الفنانين والشباب المهتمين بالموسيقى ،في المواقع التواصل الاجتماعي ،ولأجل الإجابة على جميع اسئلتهم .فكان للفنان والمخرج السينمائي ،رشيد اسلال ،ضلوعا في اخراج هذه الفكرة الى الوجود .

هذا وقد تناول أماينو في قناته ،ابجديات و تقنيات العزف على آلة الاورغ ،بمسطرة فنية وطريقة اكاديمية ،تطرق من خلالها كيفية التعامل مع آلة الاورغ ،التي تحتوي على مجموعة من القنوات الهوائية ،تصدر أصوات معينة وايقاعات متعددة ،بل تقوم في بعض الأحيان مقام المجموعة برمتها .

ويعتبر أماينو احد القامات الفنية العازفة على آلة الاورغ وعلى جميع الأنماط الغنائية ،حيث احيا زمن الفن الجميل على تقاسم آلته الموسيقية ،التي استنطق اوثارها بكل لغات الموسيقى وزاوج بين حكيها وحكي الآلات التي يستعملها افراد المجموعة ،وفي طياتها سحر الموسيقى .

وعن هذه الفكرة ،اكد الفنان أماينو ،انه مشروع ثقافي فني يعد عبر مجموعة من الحلقات التفصيلية ،ويتم نشرها في قناته على اليوتيوب لتعم الفائدة.
واردف قائلا : “انها مبادرة فنية مدفوعة بغيرة جمالية ،بغية الانتصار للفن الراقي، وذلك بتقاسم تجربته الموسيقية ،بكل تجلياتها ،مع المهتمين بالمجال الموسيقي .

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: