بالفيديو/اكادير: وصول الدفعة الأولى من المغاربة العالقين

أزول بريس : كريم بوزاليم

حلت زوال يوم الاثنين 22 يونيو طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية، و في فترات زمنية متفاوتة بمطار أكادير المسيرة  وعلى متنها مجموعة من المغاربة، كانوا عالقين بفرنسا و تونس وهولندا  في انتظار وصول الدفعة الثانية ليلة  اليوم الاثنين من الإمارات العربية المتحدة.

 

وتعتزم الحكومة المغربية تخصيص لرحلات اليوم، 6 طائرات لنقل الدفعة الأولى البالغ عددها 840 مواطن مغربي من 4 دول  ويتعلق الأمر بإجلاء حوالي 450 مغربيا عالقا بفرنسا عبر ثلاث رحلات جوية بمعدل 150راكبا في كل طائرة،  والطائرة الرابعة قادمة من تونس و على متنها 150 مواطنا مغربيا و كذلك الأمر بالنسبة لرحلة هولندا بمعدل 150 راكبا في حين تتكلف طائرة كبيرة تابعة للخطوط الملكية المغربية بإجلاء 240 مغربيا من بين المغاربة العالقين بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

و ستتواصل عملية استقبال 3180 مغربيا التي ستنزل بعاصمة سوس و التي خصصت لها 20 رحلة، على مدى أربعة أيام ابتداء من اليوم و إلى حدود يوم 25 من الشهر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد