الاقتصاد

أكادير: شركة التنمية السياحة تعقد مجلسها الإداري

انعقد، يوم الجمعة 05 يونيو 2020، على الساعة الثالثة بعد الزوال، اجتماع عن بعد لمجلس إدارة شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، بتقنية التواصل الشبكي، برئاسة السيد أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، رئيس المجلس الإداري للشركة، ومشاركة السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، والسيد رئيس الجهة، والسيد رئيس جماعة أكادير، والسيدان رئيسي غرفة التجارة والصناعة والخدمات وغرفة الصناعة التقليدية، والسيد المدير العام للشركة.
وقد افتتح السيد الوالي، رئيس المجلس الإداري، الاجتماع بكلمة تطرق فيها إلى مهام الشركة مستحضرا سياق إحداثها لتشكل رافعة لانْعاش وتطوير السياحة بجهة سوس ماسة، من خِلال المساهمة في تَفْعيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة على الصَّعِيد الجهوي، وفي تَطْوِير وابتكار مَنْتوجاتٍ جديدة، عبر لعب دور الآلِيَة في إنجاز المشاريع ذات الصِّلَة، وتثمين الْمُؤهِّلات التي تَزْخَر بها الجهة، بما في ذلك تراثِها الثقافي والطبيعي وصناعتها التقليدية ومناطقها الداخلية المتنوعة، لتجديد وتنويع عَرْضِها السياحي وتحسين جاذبيتها والرفع من تنافُسيتها.
كما ذَكَّر السيد الوالي بأبرز التطورات المسجلة منذ إحداث شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة سنة 2019، ومن بينها:
– الْحُصُول على مشروع أكادير -مدينة، لما لهذا المشروع من قيمة ثقافية عالية من شأنها المساهمة في تعزيز التنشيط السياحي بأكادير وتنمية الصناعة التقليدية الجهوية.
– إعداد الإطار التَّعاقُدي لبرنامج دعم تجديد الفنادق.
– إطلاق دراسات التنمية السياحية في المناطق الْخَلْفِيَّة بجهة سوس ماسة: “بلد الاستقبال السياحي إيداوتنان”، وادي آيت منصور بتزنيت، التنمية السياحية لمخازن الحبوب الجماعية والمواقع الأركيولوجية بطاطا وتارودانت و شتوكة آيت باها.
– إطلاق مشروع إنشاء مِنَصَّة لِلتَّرْويج السياحي الرَّقْمي لِتَسْليط الضَّوْء على المؤهلات السياحية بالجهة.
– إطلاق مشاريع إنشاء مركز وكُشْك للمعلومات السياحية بأكادير،( وفي طور الإنجاز بكل من تافراوت وفم الحصن ).
– إعداد الإطار التَّعاقُدي لِتجهيز وادارة متحف قصبة أغَنَّاج بتزنيت.
وقد تم إثراء هذه المشاريع، منذ مارس الماضي، بِدَمْج مشروعين مُهَيْكلين يَنْدَرِجان في إطار بَرْنَامَجَ التَّنْمِيَة الْحَضَرِيَة لِمَدينة أكادِير 2020- 2024، الذي تَمَّ التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة به في 4 فبراير 2020 ، تحت إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خِلال زيارته الميمونة لجهة سوس ماسة.
ويتعلق الأمر بمشروع إِعَادَة تَأْهِيل قَصَبَة أكادِير أوفَلا وتَرْمِيمِهَا طِبْقًا لِمُواصَفَاتِهَا الأصْلِيَّة، الذي تم إطلاق أشْغال إنجازه في فاتح يونيو الجاري، ومشروع بناء مركز للمعلومات السياحية بِكورنيش أكادير.
وقد لفت السيد الوالي الانتباه إلى أن أن الطموحات قد تركزت، منذ إحداث الشركة، على مُواكبة الْمُقاولات السياحية المتوسطة والصغيرة بالجهة، إلا أن ما يَعْرِفُهُ القطاع بالجهة من قُصُورٍ هَيْكَلي وغِيَّابٍ لِلْيَد العامِلَة الْمُدَرَّبَة على مُتَطَلَّبات السياح قد زادَ من حِدةَّ المصاعب المطروحة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: