قريبا إعلان سوس ماسة جهة بدون حالات مصابة بكوفيد19

بالأرقام :
عدد الاصابات: 89
عدد المتعافين: 78
الوفيات: 7
الباقي في الاستشفاء 4 – حالتين بأكادير – حالتين بتارودانت.
باقي عمالة وأقاليم الجهة : 0 حالة. ( انزكان ايت ملول – طاطا – تيزنيت – اشتوكة ايت باها.)

التفاصيل :

عرفت الحالة الوبائية في أكادير بجهة سوس ماسة إلى حدود مساء اليوم الأربعاء استقرارا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ليثبت العدد الإجمالي في 89 حالة مؤكدة بتراب جهة سوس ماسة، فيما بلغت عدد حالات التعافي 78 حالة فيما استقرت حالات الوفاة الناجمة عن المرض في 7 حالات.

ووفق آخر تحديث للمعطيات الرقمية التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، فإنه لا زالت تخضع للعلاج من فيروس كورونا 4 حالات على صعيد جهة سوس ماسة منها حالتين فقط تخضع للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، وحالتين بمستشفى تارودانت  بعد أن بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 78حالة من أصل 89 حالة.

وذكر المصدر ذاته، أن الحالتين، واحدة منهما تعود لشاب عشريني ينحدر من حي المزار بايت ملول وهي آخر حالة تم اكتشافها مؤخرا و التي رفعت عدد الإصابات بالجهة إلى 89 حالة والحالة الثانية تعود لامرأة في عقدها الرابع ولها علاقة ببؤرة بنسركاو، وحالتين بتارودانت للطبيبة المصابة خلال علاجها لحالة رجل كان قادما من الدار البيضاء وتم محاصرته في مدخل المدينة من طرف رجال الأمن وبعد خضوعه للتحليلا تبين انه مصاب بكورونا.

من جهة أخرى، تشير المصادر إلى أن الحالتين معا، صحتهما جيدة  بما سيمكن قريبا في غضون أيام قليلة مغادرتهما المستشفى، بعد  إخضاعهما للتحاليل للتأكد من شفائهما التام، و بما سيمكن قريبا من اعلان اكادير و إنزكان و جهة سوس ماسة خالية من فيروس كورونا في حالة عدم ظهور اصابات جديدة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد