لجان تحكيم متعددة المشارب بحجم رهانات الدورة الحادية عشرة لمهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي  

نطلق فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغيFINIFA – –  على إيقاع الرهانات التي يرفعها الفن السابع والثقافة الأمازيغيتين، ضمن رؤية تجعل من التنوع والتعدد الثقافي لبنة تسعى إدارة المهرجان إلى تأكيدها عبر برمجة متنوعة من الأفلام.

تستضيف هاته الدورة حزمة من الأفلام التي تتبارى على جوائز المهرجان في صنف الفيلم الوثائقي،  الفيلم الروائي بنوعيه الطويل والقصير، وأفلام الفيديو (Vidéo Home) علاوة على سينما الضيف.

يترأس لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، المخرج الفرنسي «Jérémie REICHENBACH»، الذي يعضده في مهمته كل من “الخطير أفولاي أبو القاسم”، الباحث في الأنطروبولوجيا الاجتماعية، والفنانة التشكيلية الألمانية «Ruth SPAETLING».

فيما تضطلع المخرجة الأردنية وكاتبة السيناريو “دارين سلام” برئاسة مسابقة الفيلم الروائي بنوعيه الطويل والقصير، إلى جانب الممثلة والكاتبة والمخرجة “بشرى إجورك”، والممثلة الإسبانية «Laura PERDOMO» ، والممثلة المغربية “علية طوير”، والصحفية والمخرجة التونسية “مبروكة خدير”.

وضمن لجنة تتشكل من المخرج الجزائري “شامي شيميني”، والصحفي “إبراهيم باوش”، والممثل والمخرج “بوبكر أومولي”، والفنان المتعدد المواهب “أزال بلقاضي”، يترأس الناقد والباحث والأستاذ الجامعي “محمد الخطابي” لجنة تحكيم مسابقة أفلام الفيديو.

سينما الضيف، زاوية تنفرد ببرمجة أفلام متنوعة ضمن فعاليات المهرجان، فضلا عن جديد الدورة الحادية عشرة المتمثل في برمجة أفلام تشارك في خانة المغرب المتعدد«Maroc Pluriel» ، التي تثري ذخيرة أَسْبَاق مهرجان إسني ن ورغ على مدى عشرية من تواجده على الساحة الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الحادية عشرة لمهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي تُنظَّم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 06 أبريل 2018 بأكادير.

 رشيد موتشو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد