أسكام : مساعدات الفلاحين المالية بجهة سوس بلغت 71 مليون درهم

محمد بوسعيد//

افاد بلاغ صادر من جمعية ملففي الحوامض بالمغرب “اسكام “،ان المنحة و المساعدات المالية المخصصة للتصدير ،متاحة ويمكن للمحطات العضوة المنضوية تحت لوائها ،الاستفاذة من هذا الدعم حاليا .وذلك عن طريق خدمة الشباك الوحيد ،التابع للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة والتواصل مع المؤسسة البنكية القرض الفلاحي .
ووفق معطيات البلاغ ،اشادت ذات الجمعية ،بالمجهودات التي تبدلها مصالح المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة ،والتي لها ضلوعا في معالجة كل الملفات المطروحة ،في فترة الحجر الصحي .حيث عجلت باصدار قرار منح الدعم المالي للفلاحين ،مالكي الضيعات الفلاحية للحوامض ،المنتمين لمحطات التلفيف بنفس الجهة .
وخلص البلاغ ،الى ان المبلغ الاجمالي للمساعدات المالية ،المخصصة للفلاحين بالمنطقة ،بلغ 71 مليون درهما ،بعد معالجة ما يربو عن 31 ملف طلب .فضلا على ان هذا المبلغ سيوفر دعما كبيرا لقطاع الحوامض بجهة سوس ماسة ،التي شهدت ازمة خانقة في الموسم الفلاحي المنصرم 2019 /2918 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد