رابطة التعليم الخاص تعقد مؤتمرا للرد على ما وصفته بالحملات العدائية

تستعد رابطة التعليم الخاص بالمغرب لعقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل من أجل الرد على ما وصفته بالحملات العدائية التي شنت ضد التعليم الخصوصي طيلة فترة الجائحة والتهديدات التي طالت أرباب المدارس لدفعهم نحو عدم استخلاص رسوم التمدرس قسرا، بحسب تعبير الرابطة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المؤتمر يأتي للتفكير في إعادة الإعتبار للمدرسة الخصوصية ودورها الريادي في المساهمة في الارتقاء بالمدرسة المغربية، أمام محاولات تبخيس مفعولها وإفراغ جدواها ككيان تربوي واقتصادي واجتماعي في النسيج المجتمعي.

وتستعد الرابطة لتصحيح الهياكل التنظيمية وتمثيليتها بمختلف الهيئات التمثيلية وتعديل القانون الأساسي ليستجيب لتطلعات المرحلة المقبلة، ووضع نظام داخلي يوسع المهام والإختصاصات ويحدد المسؤوليات.

وأعلنت الرابطة تضامنها مع جميع مؤسسات التعليم الخصوصي “المتضررة جراء حملات التضييق والإستفزاز التي تتعرض لها مهما كان نوعها ومصدرها”، داعية جميع مكاتبها الجهوية والإقليمية للإنخراط الجماعي في مختلف الأساليب النضالية والتضامنية وفق التدابير التي تقترحها لجنة وطنية محدثة من أجل ضمان حقوق التلميذ والمؤسسة والعاملين بها.

يذكر أن الرابطة كانت في وقت سابق قد راسلت رئاسة الحكومة من أجل تمكينها من دعم مالي يمكنها من مواجهة تداعيات أزمة كورونا وهو ما جر عليها انتقادات واسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد