التعليم

رابطة التعليم الخاص تعقد مؤتمرا للرد على ما وصفته بالحملات العدائية

تستعد رابطة التعليم الخاص بالمغرب لعقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل من أجل الرد على ما وصفته بالحملات العدائية التي شنت ضد التعليم الخصوصي طيلة فترة الجائحة والتهديدات التي طالت أرباب المدارس لدفعهم نحو عدم استخلاص رسوم التمدرس قسرا، بحسب تعبير الرابطة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المؤتمر يأتي للتفكير في إعادة الإعتبار للمدرسة الخصوصية ودورها الريادي في المساهمة في الارتقاء بالمدرسة المغربية، أمام محاولات تبخيس مفعولها وإفراغ جدواها ككيان تربوي واقتصادي واجتماعي في النسيج المجتمعي.

وتستعد الرابطة لتصحيح الهياكل التنظيمية وتمثيليتها بمختلف الهيئات التمثيلية وتعديل القانون الأساسي ليستجيب لتطلعات المرحلة المقبلة، ووضع نظام داخلي يوسع المهام والإختصاصات ويحدد المسؤوليات.

وأعلنت الرابطة تضامنها مع جميع مؤسسات التعليم الخصوصي “المتضررة جراء حملات التضييق والإستفزاز التي تتعرض لها مهما كان نوعها ومصدرها”، داعية جميع مكاتبها الجهوية والإقليمية للإنخراط الجماعي في مختلف الأساليب النضالية والتضامنية وفق التدابير التي تقترحها لجنة وطنية محدثة من أجل ضمان حقوق التلميذ والمؤسسة والعاملين بها.

يذكر أن الرابطة كانت في وقت سابق قد راسلت رئاسة الحكومة من أجل تمكينها من دعم مالي يمكنها من مواجهة تداعيات أزمة كورونا وهو ما جر عليها انتقادات واسعة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: