اشتوكة أيت باها : مبادرة جمعوية بأيت ودريم تدخل الفرحة على الساكنة

محمد بوسعيد//

في اطار دعم المجهودات المبذولة للحد من تداعيات ومخاطر انتشار جائحة كورونا ،وفي التفاتة انسانية تنم عن نبل عميق في التعامل مع الاسر التي تعيش العوز و الفقر .اقدمت جمعية “ادازن “للتنمية و التعاون بجماعة ايت وادريم التابعة لعمالة اشتوكة ايت بها ،يوم عيد الفطر ،على توزيع المواد الغذائية وبعض الحاجيات على الاسر وذوي الاحتياجات الخاصة والاشخاص الذين فقدوا عملهم ،والفئات المتضررة من حالة الطوارئ الصحية ،بسبب فيروس كورونا المستجد .
وفي سياق انخراط جمعية ادازن بكل مسؤولية وطنية صادقة ،وتجندها المتواصل لانجاح كل المبادرات الهادفة ،والاجراءات الوقائية للحكومة و السلطات العمومية للتصدي و التخفيف من الاثار الاقتصادية و الاجتماعية لهذا الوباء،قامت ذات الجمعية ،حسب لسان رئيسها الدكتور محمد بن التاجر ،بتوزبع يوم عيد الفطر ،قفف استفاذ منها 205 اسرة ،تتضمن المواد التغذية المختلفة و بعض حاجيات الساكنة .فضلا عن تكليف احد ابناء المنطقة ،من تسجيل ارباب الاسر لاجل الاستفاذة من الدعم المالي المخصص لصندوق كورونا .اضافة الى تكلف الجمعية باداء واجبات الماء الصالح للشرب.
الى ذلك ،فانجاز هذا العمل الخيري ونجاحة ،يضيف بن التاجر.،انه كان نتيجة لتظافر جهود الجميع ،ومساهمتهم الفعالة من مكتب الجمعية و اطرها و ساكنة الدوار ،من محسنين و محسنات داخل الوطن و خارجه ،بتنسيق مع السلطات المحلية .
هذه المبادرة التضامنية ،جسدت بالفعل قيم التضامن والتعاون والعمل المشترك وروح التكافل ،بين ساكنة ايت وادريم ،وكذلك الارتباط الوثيق بالتقاليد العريقة و الاصيلة لاقليم اشتوكة ايت بها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد