التعليم

الثانوية الإعدادية 30 يونيو بسيدي إفني تحتفي بتلاميذتها المتفوقين

20170308_163820-2

أشرف المدير الإقليمي بسيدي  إفني  بحضور العديد من الفاعلين وممثلي المنطقة الأمنية لسيدي إفني و الآباء والأمهات والأساتذة والأستاذات والمنتخبين، يومه الخميس 08 مارس  2017، على حفل التميز الذي نظمته  إدارة الثانوية الإعدادية 30 يونيو  وطاقمها التربوي احتفاء بالمتفوقات والمتفوقين في الأسدوس الأول من السنة الدراسية الجارية 2016/2017. ويندرج هذا الحفل في إطار تفعيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015-2030 ، لا سيما مشروعي: الإرتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية ، وتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية؛ وذلك من خلال  الانفتاح والتواصل مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني حول سير الدراسة والأنشطة المختلفة بالمؤسسة وآثارها على نتائج المتعلمات والمتعلمين.

وقد أشاد المدير الإقليمي في كلمة له بالمناسبة بالمجهودات المبذولة من لدن إدارة هذه المؤسسة بمعية الطاقم التربوي بها من أجل الرقي بمستوى المتعلمين الأمر الذي ظهر جليا من خلال نتائج المتعلمات والمتعلمين وكذلك من خلال تطور هذه النتائج حسب السنوات. كما نوه بالإنخراط الإيجابي لطاقم المؤسسة وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في القيام بمجموعة من المبادرات الجادة والتي يعتبر هذا الحفل واحدة منها، والتي تدخل في صميم أوراش إصلاح المدرسة المغربية التي فتحتها الوزارة على ضوء الرؤية الاستراتيجية 2015-2030. وعرف  هذا الحفل أيضا تقديم قراءة تحليلية للنتائج المتعلمين حسب المواد، والتدابير المتخذة  لمواجهة التعثرات الملاحظة من خلال تفعيل وأجرأة تدابير مشروع المؤسسة.

كان هذا الحفل فرصة عبر فيها متعلمات ومتعلو المؤسسة عن طاقاتهم الإبداعية  من خلال تقديم لوحات فنية ومسرحيات  وأناشيد تربوية  وكذا قراءات شعرية تناولت مواضيع وطنية وتربوية، نالت إعجاب الحاضرين. كما تميز ت هذه التظاهرة بتقديم جوائز للمتفوقات والمتفوقين تشجيعا لهم على ما بذلوه من مجهودات وتحفيزا لهم على المثابرة والاستمرار في الجد والاجتهاد في التحصيل، كما تم تكريم مختلف الشركاء الذين يساندون المؤسسة ويدعمونها على مختلف الأصعدة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: