التعليم

افتتاح مركز نموذجي للتوجيه الوظيفي بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

ofpttttt2017

سيتم يوم 7 مارس 2017، تدشين ثاني مركز نموذجي للتوجيه الوظيفي Career Center بطنجة، وذلك بحضور السيد رشيد بن المختار بن عبد الله، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والسيدة داينا المنصوري، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب، والسيد العربي بن الشيخ، المدير العام للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل(OFPPT)، بحضور ممثلين عن القطاعات المكونة والاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلين عن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

يعتبر هذا المركز، ثمرة شراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)  وحكومة المغرب، كما يعد بمثابة فضاء للتواصل بين مختلف الفاعلين في سوق الشغل، بمن فيهم الشباب والمقاولات ومؤسسات التكوين ووكالات التشغيل والجمعيات والهيئات المهنية، وذلك بهدف  دعم الشباب خلال مرحلة الانتقال من التكوين إلى الحياة العملية.
ويقدم المركز خدمات متنوعة لفائدة الشباب، وعلى الخصوص التوجيه المهني، والاستفادة من أوراش تحضيرية لمساعدتهم على ولوج سوق الشغل، والتدريب على المهارات الغير تقنية soft skills))، وتوفير المعلومات عن القطاعات الواعدة، إلى جانب ربط الاتصال مع أرباب العمل من خلال برامج للتدريب والاستئناس داخل المقاولة.
ويقع مركز Career Center بداخل المعهد المتخصص في مهن ترحيل الخدمات الحديثة للإعلام والاتصال، التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل  (OFPPT)وهو يعد الخامس من نوعه ضمن المراكز الستة النموذجية المبرمجة في إطار برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتعلق بمراكز التوجيه الوظيفي بداخل ثلاث جامعات وثلاثة مراكز للتكوين المهني في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة. وتجدر الإشارة أن افتتاح المركز المذكور بطنجة يأتي في أعقاب الإطلاق الناجح في يونيو الماضي، لمركز التوجيه الوظيفي بجامعة عبد المالك السعدي.
إضافة إلى مراكز التوجيه الوظيفي الواقعية، يقدم المركز الافتراضي للتوجيه الوظيفي”www.careercenter.ma<ht tp://www.careercenter.ma>”  للجمهور العريض جملة من الخدمات الأساسية، علما بأنه منذ إطلاق هذا المركز الافتراضي في شهر ماي، تم تسجيل ما يفوق 100.000 زائر، فضلا عن 4 350 منخرط استفادوا من خدمات في ميادين التوجيه  والمواكبة والإعداد لعالم الشغل. ويعتبر هذا الموقع الإلكتروني الأول من نوعه في المغرب، إذ يجمع في موقع واحد مجمل عروض الوظائف والتدريب المقدمة على شبكة الإنترنت في المملكة. وثمة حضور قوي لمراكز التوجيه الوظيفي على الشبكات الاجتماعية، ولا سيما لدى فئة الشباب، مع أكثر من 11.000 منخرط على الفيسبوك ولينكدين.
هذا، ويعتزم البرنامج قريبا، فتح مركز نموذجي ثالث بمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل بمراكش، قصد تعزيز قابلية التشغيل لدى 000 100 من الشباب، في أفق سنة 2020.
للمزيد من المعلومات، الاتصال ب:

الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID :     نادية العمراني:  namrani@usaid.gov<mailto:namra ni@usaid.gov>
  الهاتف :  0661165499

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني- قطاع التكوين المهني– : سعيد التاغي :   said.taghi@yahoo.fr<mailto:sa id.taghi@yahoo.fr>
الهاتف : 0619722227

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل : (OFPPT) ملكة حنين : malika.hanine@ofppt.ma<mailto:malika.hanine@ofppt.ma>      الهاتف : 0665100718

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: