تارودانت: ضبط 4 أشخاص في حالة تنقل غير قانونية.

في إطار ضبط عمليات تنقلات المواطنين من و إلى وداخل إقليم تارودانت أعطيت تعليمات حازمة لمختلف السدود القضائية المثبتة بمختلف الطرق الوطنية و الجهوية خاصة الرابطة منها بإقليم تارودانت بباقي الأقاليم المجاورة، و ذلك في إطار الرفع من درجة اليقظة و الضبط و المراقبة القانونية و الصارمة لكل الوافدين على الإقليم في هذه المرحلة الحرجة من إنتشار فيروس كورونا المستجد Covd19، و التي تتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك لسنة 1441 هجرية، و الذي يعتبر في الحالات العادية مناسبة دينية و احتفالية يعرف فيها إقليم تارودانت توافد العديد من الأسر و الافراد من باقي أقاليم المملكة في زيارات عائلية من أجل صلة الرحم بمناسبة افراح العيد.
لكن امام خطورة و استعصاء الأمر و حالتي الحجر و الطوارئ الصحيتين المعلن عنها وطنيا للحد من انتشار هذه الجائحة و ذلك بضرورة إلتزام المواطنين و الساكنة خاصة بالنفوذ الترابي للإقليم للمزيد من اليقظة و احترام ضوابط و مقومات الحجر الصحي، و التعليمات و التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية و الرامية إلى تحسيس المواطنين و التواصل إيجابا للتنسيق الجاد و الفعال بروح المسؤولية و الحس الوطني  تماشيا و التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في هذا الشأن.
و في هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن لجنة اليقظة في تنسيق دائم و مستمر مع السلطات المحلية و الأمنية لتبليغ كافة المواطنين وتحسيسهم بخطورة استقبال الوافدين من مختلف اقاليم المملكة من افراد عائلاتهم، و ضرورة التبليغ عنهم لدى السلطات المعنية حتى لا يكونوا سببا و وسيلة في نقل العدوى خاصة القادمين من المناطق التي تشكل بؤرة من البؤر. هؤلاء الأفراد الذين وجب تنبيههم من طرف عائلاتهم و معارفهم درءا لما يمكن أن ينجم عن تنقلاتهم من انتشار هذا الوباء الخطير الذي يستلزم انخراط الجميع بكل جدية و واقعية حماية لوطننا العزيز.
وفي إطار حزمها المتواصل فإن هذه السدود القضائية المشار أليها و بتاريخ 27 ماي 2020 تمكنت من ضبط 4 أشخاص في حالة تنقل غير قانونية، إثنان منهم قادمين من الدار البيضاء بينما الآخرين من مراكش. هؤلاء تم ايداعهم رهن الحراسة النظرية و إخضاعهم للفحوصات الطبية و الكشوفات المخبرية اللازمة بإذن من النيابة العامة و ذلك في اطار المتابعة القضائية و القانونية و الزجرية لمثل هذه التنقلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد