جمعيات إمونسيس بمدينة أكَادير تحتج على غياب المرافق الضرورية والتماطل في إعادة الهيكلة.

99
.عبداللطيف الكامل//
نظمت جمعيات إمونسيس بمدينة أكادير صباح يوم الإثنين 16 يناير2017،وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة تنديدا بالحكرة والتهميش الذي طال هذه المنطقة بسبب سياسة التماطل في إعادة هيكلة هذا الحي في الوقت الذي استفادت أحياء مجاورة له من الهيكلة التي تمت برمجتها في وقت سابق من قبل الجهات المكلفة.
وعبرت هذه الجمعيات في شعاراتها ولافتاتها عن حجم المعاناة التي يعانيها سكان سفوح الجبال وخاصة بأحياء: اكيت نعبد الرحمان و إمونسيس وأحلاكا التي تعرضت لتماطل كبير في تنفيذ البرنامج المتفق عليه والمصادق عليه في إحدى دورات المجلس البلدي.
وهوما نتج عنه حرمان السكان من أبسط وأدنى حقوقهم الإنسانية المتمثل في ضروريات الحياة،من ماء صالح للشرب،وكهرباء،وتطهير صحي ونقل عمومي وطرق صالحة،ناهيك عن حرمان العديد منهم حتى من الحق في الحصول على شهادات السكنى من أجل إنجاز أو تجديد بطاقاتهم الوطنية أو غيرها من الأغراض الإدارية.
لذلك طالبت بالإسراع بإخراج برنامج الهيكلة إلى حيزالوجود في أقرب وقت لإستكمال الأحياء التي لم تشملها بعد التهيئة النهائية بما يضمن توفيرظروف العيش لساكنة المنطقة.
ودعت كلا من السلطات المحلية إلى تسليم السكان القاطنين بالمنطقة منذ سنوات،شهادات السكنى،باعتبارها حقا غير قابل لأية مزايدة، كما التمست من الجماعة الحضرية العمل على زيادة الأعمدة الكهربائية في الأماكن المناسبة،حتى يتسنى ربط كل المنازل بالكهرباء.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading