اكادير :جمعية تايري ن وكال تختتم برامج حفلها بمناسبة السنة الامازيغية

fb_img_1484348212978

اختتمت جمعية تايري ن وكال برنامج حفلها الكبير بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2967 بسهرة فنية كبرى قدمت خلالها باقة من الفقرات الفنية بمشاركة فنانين أمثال سعيدة فكري وعلي شوهاد ومجموعة اخرى من الفنانين .. بساحة الأمل وسط مدينة أكادير وكان ختام مسكها كما جرت العادة  الفنانة فاطمة تبعمرانت التي ابهرت جمهورها  بالأداء الرائع لمجموعة من اغانيها الخالدة.

ويذكر ان حفلات رأس السنة الامازيغية 2967 لجمعية تايري ن وكال تميزت بامتدادها عبر تراب جهة سوس ماسة بعدما كانت تنظم بمدينة تيزنيت، حيث حابت قافلة جمعية تايري ن وكال ربوع اقاليم الجهة بتقديم مساعدات للمحتاجين من المناطق النائية وبرمجت لقاءات وسهرات فنية بهذه المناطق.

واحتضن مركز الجهة وعاصمتها اكادير؛ لاول مرة المعرض الدولي للكتاب والنشر الامازيغي، الذي حقق نجحا باهرا من حيث المشاركين والزوار وعدد مبيعاته من الكتب.

بالاضافة الى تنظيم كرنفال تاكولا وتكريم عدد من الشخصيات البارزة في مقدمتها شخصية السنة الامازيغية الدكتور حسن اوريد والفقيه الحاج الطيب والمبدع محمد اكوناض والفنانة سعيدة فكري والفاعل الاقتصادي حسن بوطيب ولاعب حسنية اكادير بديع اووك والناشط محمد ريناس بوحمدي .

كما ضمت قرية ايض ن يناير المحدثة بالمناسبة بممر ايت سوس باكادير عدد من اروقة لعرض المنتوجات المحلية والصناعة التقليدية.

ومن المعلوم ان الجمعية كرمت في نهاية حفلاتها الفاعل المدني ومدير اعمال الفنانة تبعمرانت حسن كريم ( زوج تبعمرانت )  اعترافا بجهوده المبذولة من اجل انجاح برامج جمعية تايري ن وكال.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading