التعليم

عمر حلي ضيف “حديث المقهى الثقافي” للحديث حول التعليم عن بعد

أزول بريس/AZULPRESS//

في اطار الانشطة الرمضانية لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب يستضيف برنامج  ” حديث المقهى الثقافي” الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر في لقاء عن بعد حول التعليم عن بعد الواقع الآفاق؛  مساء يوم الجمعة 22 ماي على الساعة 10 ليلا .

ويشار أن اللقاء من تنظيم مجلة نبض المجتمع والمقهى الثقافي أمازيغ  كبريس؛ وينشط اللقاء الإعلامي لحسن بكريم مدير المؤسسة الإعلامية أنتاك ميديا ومدير المجلة ؛ وسيبث اللقاء على صفحة مجلة نبض المجتمع على الفاسيبوك على الساعة 10 ليلا يوم الجمعة :

https://www.facebook.com/Azulpress.m/

الدكتور عمر حلي الناقد و الأدبي والفاعل الجمعوي والمثقف، من شرفة مدينة أسفي أطل على الدنيا ليكسر حدود المستحيل بمدينة أكادير، بعد استقراره مدة قصيرة بمدينة أولاد تايمة، نال شهادة الباكالوريا بمدينة أكادير ليلتحق بجامعة القاضي عياض بمراكش حيث حاز على شهادة الإجازة في الدراسات العربية سنة 1984م، وفيما بعد على دكتوراه الدولة من جامعة ابن زهر بأكادير،وكان الدكتور عمر حلي أستاذاً للتعليم العالي بشعبة اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، ليخوض بعدها غمار الإدارة والتسيير كنائب للرئيس السابق للجامعة، لينال الثقة ويعين رئيساً لجامعة إبن زهر سنة 2011.

بعد أربع سنوات من الكد والجهد المتوالي، وبعد خوضه ولاية أولى ناجحة بعدد الانجازات ، قرر مجلس الحكومة تعيينه لولاية ثانية رئيسا لجامعة ابن زهر، ليعطي لجهة سوس ماسة والجهات الجنوبية روحاً جديدة لإستكمال الأوراش والأقطاب الجامعية التي بدأها سابقا، لتصبح جامعة ابن زهر في عهده مؤسسة عالية الجودة، وليفوق عدد مؤسساتها 22 مؤسسة، بعدما لم تنجز خلال 27 سنة سوى 8 مؤسسات. وليستكمل الرجل مسار الثقة بعد تعيينه في مطلع سنة 2019 عضواً بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي من قبل رئيس الحكومة.

وعمر حلي إضافة لمهامه الجامعية هو فاعل مدني وناشط جمعوي وسياسي؛ مؤسس لعدد من الجمعيات والمهرجانات.. انتخب مؤخرا منسقا إقليميا لحزب الحمامة بعمالة اكادير اداوتنان.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: