“المعرض الدولي الأمازيغي للكتاب والنشر” بأكادير

unnamed-1
تنظم جمعية تايري ن واكال “المعرض الدولي الأمازيغي للكتاب والنشر” الذي تنظمه احتفالا بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2967 من 6 إلى 12 يناير 2017 بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير وفي هذا الإطار تهيب الجمعية بكل المهتمين بالأمازيغية لغة و ثقافة العمل على زيارة هذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه بشمال إفريقيا من أجل الترويج و التعريف بالكتاب الأمازيغي وتوطيد العلاقات بين الناشرين المغاربة و الأجانب. و نشير إلى أن هذا المعرض سيعرف مشاركة دور نشر جزائرية وبحضور مديريها كرمضان عشاب عن منشورات عشاب وابراهيم تازغارت عن منشورات تيرا وعلي أوبلي عن منشورات أوديسي, إلى جانب منشورات تاوالت الليبية والجمعية التونسية للتراث والبيئة.
أما الجانب المغربي فسيعرف المعرض مشاركة كل من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وكلية الآداب التابعة لجامعة ابن زهر و مكتبة الموكار. اعلاميا ستشارك كل من الجريدة الأمازيغية “نبض المجتمع ” ومجلة أدليس. أما من جانب الجمعيات فسيعرف هذا اللقاء حضور رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية والجامعة الصيفية والجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي واسني وورغ.
كما ستعرض كتب تمثل مختلف المناطق الأمازيغية المغربية كالريف والجنوب الشرقي والأطلس المتوسط.
وبهذه المناسبة تعلن جمعية تايري ن واكال لعموم الكتاب بالأمازيغية (أوعن الأمازيغية) أنها في إطار هذا المعرض بإمكانهم احضار نسخ من كتبهم للعرض أو البيع إما إلى مقر الجمعية الكائن بحي القدس أو إلى قاعة المعرض صبيحة الجمعة 6 يناير2016. (يستحسن أن يتكلف كل كاتب بتدبير كتبه المعروضة).


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading