الطائفة اليهودية تحيي موسم دافيد بن باروخ بإقليم تارودانت ( معه صور )

dsc_0812يحي حشد من أفراد الطائفة اليهودية المغربية موسم الولي الصالح دافيد بن باروخ، دفين مقبرة “أغزو ن باهمو”، التابعة للجماعة القروية “تينزرت” دائرة اولاد برحيل،إقليم تارودانت.

وقد اعتاد أفراد الطائفة اليهودية المغربية، سواء منهم المتواجدين داخل أرض الوطن أو القادمين من مختلف بلدان العالم، أن يتوافدوا على ضريح هذا الولي الصالح، حيث يقيمون احتفالات الهيلولة الدينية، التي يتلون خلالها مجموعة من الأدعية والأذكار الدينية اليهودية على مدى أيام متتالية.

وستستمر طقوس إحياء الموسم خلال هذه السنة حتى يوم الأحد القادم، حيث يتوفر ضريح دافيد بن باروخ على ما يقارب 300 غرفة لإيواء الزوار الذين يتوافدون من مختلف بقاع العالم.

ودأب أفراد الطائفة اليهودية المغربية خلال إحياء هذا الموسم على رفع أكف الضراعة بالدعاء الصالح لعاهل البلاد الملك محمد السادس، ولأفراد الاسرة الملكية والشعب المغربي، إلى جانب الدعاء بالرحمة والمغفرة للعاهلين الراحلين الملك محمد الخامس، والملك الحسن الثاني.

للإشارة فإن حفل افتتاح هذا الموسم الديني اليهودي حضره على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، وعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

الصور : السيدة زينب العدوي والي جهة سوس  ماسة وعامل اقليم تارودانت مع افراد من الطائفة اليهودية 

dsc_0848 dsc_0849 dsc_0799 dsc_0804 dsc_0806 dsc_0843 dsc_0820 dsc_0818 dsc_0809


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading