تامونت للحريات تتجند للتسجيل في اللوائح الانتخابية

        %d9%84%d9%88%d8%ba%d9%88-%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%86%d8%aanأطلقت اللجنة التحضيرية الوطنية لمشروع حزب تامونت للحريات نداء استهدفت من خلاله – حسب بلاغ لهاته الهيئة توصل موقع أزول بريس بنسخة منه – “جميع المناضلين والمناضلات والمتعاطفين/ت والفاعلين/ت  وعموم المواطنين/ت المغاربة الغير المسجلين في اللوائح الانتخابية”؛ وذلك قصد التسجيل في اللوائح الانتخابية.
         تامونت التي تصارع من أجل “استكمال الشروط النضالية والقانونية لتأسيس الحزب”، اعتمدت  “بلاغ وزارة الداخلية بتاريخ 30 نونبر 2016، القاضي بفتح مسطرة المراجعة السنوية العادية للوائح الإنتخابية العامة من 01 إلى 31 دجنبر2016″. وحسب مصادر من داخل اللجنة التحضيرية فإن دواعي توجيه النداء إلى عموم المغاربة يرجع إلى قناعة تامونت  بأن ” بناء إطار حزبي مسؤول فعال وشفاف، تنظيميا وفكريا وسياسا، .. لن يتأتى إلا بالانفتاح على جميع المكونات المجتمعية كأعضاء مؤسسين ومؤتمرين، للبناء الجماعي للبديل السياسي المقترح”.
       وجدير بالذكر أن ” قانون الأحزاب السياسية يشترط على الاعضاء المؤسسين، ان يكونوا مسجلين في اللوائح الإنتخابية، وأن يحصلوا على شهادة التسجيل في اللوائح المذكورة من السلطات الإدارية، كوثيقة من الوثائق المكونة لملف تأسيس الحزب .. علما أن طلب التسجيل يقدم من طرف المعني بالأمر نفسه، مباشرة لدى المكاتب الإدارية المختصة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeséléctorales.ma)”.

الحسين أبليح


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading