تعزية في وفاة جمال عبدي رئيس الكونفدرالية المغربية لجمعيات مدرسات ومدرسي اللغة الأمازيغية

 jamal-abdi-avec-aassid-et-demnati
تلقينا في المرصد الأمازيغي للحقوق والحريات بألم بالغ وحزن عميق نبأ فاجعة وفاة الأستاذ جمال عبدي رئيس الكونفدرالية المغربية لجمعيات مدرسات ومدرسي اللغة الأمازيغية، وذلك يوم الثلاثاء 29 نونبر 2016، ويعدّ الراحل واحدا من أساتذة اللغة الأمازيغية الأكفاء، كما يعتبر من الفاعلين الرئيسيين في المجتمع المدني الأمازيغي الذي ناضل بإرادة قوية من أجل تعميم تدريس اللغة الأمازيغية وضمان مأسستها في كل القطاعات الحيوية، كما دافع بحرارة عن حقوق أساتذة اللغة الأمازيغية منذ تأسيس الكونفدرالية التي انتخب أول رئيس لها في الفاتح من دجنبر سنة 2013. وقد بادر الراحل إلى تنظيم العديد من الأنشطة النضالية والاحتجاجية بتنسيق مع المرصد، والتي تهدف إلى دفع الوزارة الوصية على قطاع التعليم إلى احترام التزامات الدولة. كما سهر على التواصل مع المسؤولين عبر المراسلات المتتالية وطلب المقابلة من أجل الضغط لانتزاع قرارات لصالح مدرسي اللغة الأمازيغية، توفر لهم الشروط الملائمة والمنصفة لممارسة عملهم.
وبهذه المناسبة الأليمة نبعث بتعازينا الحارة إلى كل من عائلة الفقيد الصغيرة وأصدقائه ومحبيه، وإلى جميع الجمعيات المنضوية في الكونفدرالية، وكل المناضلين من أجل الديمقراطية في بلادنا.
أحمد عصيد، رئيس المرصد
مريم الدمناتي، نائبة الرئيس

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading