تسجيل 110 إصابة جديدة بفيروس كورونا و الحصيلة ترتفع إلى 7133 إصابة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في تصريح صحافي حول الوضع الوبائي في المغرب، اليوم الأربعاء 20 ماي الجاري، عن تسجيل  110إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد في ظرف 24 ساعة من الساعة الرابعة من مساء يوم أمس إلى حدود الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء معلنا عن ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى 7133 حالة.

وذكر اليوبي أن اكثر  من نصف الحالات سجلت بجهة الدار البيضاء سطات بالدرجة الأولى  وبدرجة أقل بجهة فاس مكناس و جهة مراكش آسفي وطنجة تطوان الحسيمة، و  جهة الرباط سلا القنيطرة

وحسب معطيات وزارة الصحة، فإنه تم تسجيل وفاة واحدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية المذكورة  ليستقر إجمالي الوفيات في 194 ضحية وانخفضت نسبة الإماتة لتصل إلى 2.7 في المائة.

وتم التيقن أيضا من  197 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق المعطيات الرسمية، وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 4098 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد