حديث المقهى الثقافي يستضيف الدكتور بوتباوشت للحديث عن “صحة الوطن والمواطن”

أزول بريس/AZULPRESS //

في اطار الانشطة الرمضانية لشبكة ” حديث المقهى الثقافي “تستضيف مجلة نبض المجتمع والمقهى الثقافي أمازيغ كبريس في اطار برنامج “حديث المقهى الثقافي” الدكتور محمد بوتباوشت للحديث عن “صحة الوطن والمواطن” في لقاء عن بعد مساء اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020 ابتداء من الساعة 10 ليلا. وسيبث اللقاء على صفحة مجلة نبض المجتمع على الفاسيبوك:

https://www.facebook.com/Azulpress.m/?modal=admin_todo_tour

يشار أن الدكتور بوتباوشت هو من مواليد مدينة أكادير سنة 1964، وحاصل على دكتوراه في “علم الأدوية” بفرنسا وأخرى في الطب في الدار البيضاء وماجستر في التسيير بجامعة موكتون بكندا بالإضافة إلى ديبلومات جامعية أخرى ببوردو ومونبولييه، وبدأ مساره المهني بالخدمة العسكرية كطبيب في القصر الملكي بالرباط.

كما عمل أيضا طبيبا بالدرك الملكي بالرباط، وعلى الحدود المغربية المورتانية بداية التسعينيات، ليلتحق بعدها سنة 1991، بمصلحة المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني وكذا مصلحة الانعاش بذات المستشفى، قبل أن يشتغل أيضا مديرا لمعهد تكوين الأطر شبه الطبية سنة 1997، ثم مسؤولا عن البرامج الصحية بالمديرية الجهوية بأكادير، قبل أن يلتحق بالمستشفى الإقليمي لإنزكان شهر ماي 2011، ليستقيل منه أواخر شهر دجنبر 2012

ويعد بوتباوشت أيضا ناشطا جمعويا، حيث يترأس جمعية “مغرب الزهايمر”، وكذا الجمعية المغربية لحماية الحيوان، والرابطة المغربية للتنمية والبيئية، ومنسقا جهويا للمؤسسة الجهوية للأشخاص المعاقين والأطفال في وضعية صعبة. كما يعد من المؤسسين للجمعية المغربية لمحاربة داء السيدا، والمنظمة المغربية الإفريقية لمحاربة داء السيدا، كما ترأس الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد