اللقاء التنسيقي الجهوي حول التأطير والمصاحبة الميدانية للأساتذة المتدربين فوج  أبريل – نونبر 2016 بجهة سوس ماسة

 

مقر أكاديمية سوس ماسة باكادير
مقر أكاديمية سوس ماسة باكادير

  انعقد يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2016  بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة اللقاء التنسيقي الجهوي تأطير و مواكبة التدريب الميداني و المشروع الشخصي الخاص بالأساتذة المتدربين فوج ابريل – نونبر 2016 ،والذي ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية وحضره السادة المديرون الاقليميون بالجهة ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمكلف بقسم الشؤون التربوية و عدد من المفتشين والمؤطرين التربويين بالجهة.

    وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد مدير الأكاديمية الجهوية بالمجهودات الجبارة التي بذلتها وتبذلها كل الأطر الادارية والتربوية والتقنية بجهة سوس ماسة من مديرين اقليميين وهيئات الادارة والمراقبة والتدريس من أجل انجاح الدخول المدرسي الجديد 2016/2017 . مشيدا في نفس الوقت بما حققه تلاميذ(ة) الثانوية التأهيلة “محمد الزرقطوني” بحصولهم على جائزة التكنولوجيات العالية بمشروع تطبيق الهاتف النقال لتسهيل استخدامه في وسائل النقل العام من ما مجموعه 24 مشروعا  ممثلا عن مختلف أكاديميات جهات المملكة .

     ويندرج هذا اللقاء الجهوي في سياق تنفيذ المقرر والمراسلة الوزاريين بشأن تنظيم السنة التكوينية بسلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وذلك بهدف تحديد الاجراءات والتدابير لإنجاح عملية تأطير و مواكبة التدريب الميداني و المشروع الشخصي الخاص بالأساتذة المتدربين فوج ابريل – نونبر 2016.

    وفي السياق ذاته قدم السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة عرضا شاملا حول عملية التدريب الميداني للأساتذة المتدربين بدءا من عدة التدريب والتأطير الى التقويم خلال شهر نونبر من السنة الجارية. ويبلغ عدد الأساتذة المتدربين بجهة سوس ماسة ما مجموعه 657 أستاذا وأستاذة منهم 232 بالسلك الأولي والابتدائي، و124 بالسلك الثانوي الإعدادي و301 بالسلك الثانوي التأهيلي.

    وخلص هذا اللقاء الجهوي التنسيقي بعد جلسة التداول والنقاش الى مجموعة من التوصيات والاقتراحات من لدن كل الهيئات الحاضرة والكفيلة بتجاوز كل الاكراهات والمعيقات من أجل تجويد وإنجاح عملية تأطير ومواكبة التدريب الميداني و المشروع الشخصي الخاص بالأساتذة المتدربين فوج ابريل – نونبر 2016 .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading