فرقة دراميديا في عرض ثاني لمسرحية “تغارت” باكادير

f6ba535c-2054-42e2-a477-b4e5ac98f567

عرضت مؤخرا بقاعة إبراهيم الراضي باكادير مسرحية “تغارت” ( الجفاف ) في عرض ثاني، وهي  تحكي عن حياة “تيومان” شابة مغرمة بالماء تقود جدولا تراقص وتذاعب مياهه من خلال ذوبانها مع الروح التيار تتواصل مع  الحياة بلغة الماء وتحقق  بها السعادة لكل  من حولها ذات يوم وبشكل فجائي  يظهر اكراب شخصية اسفنجية هزلية تقطع مجرى التيار وتمتص مياه الجدول… لتجد تيوامان نفسها وحيدة في فضاء مغلق يحكمه اكراب  بافكار جافة  و سلوكات   مفارقة  يحاول ارغامها على الارتباط  به داخل قوقعته  وسط  جفاف عاطفي فكري واقتصادي مقابل وعده لها باعداد مسبح عجيب لها بمياه  من ذهب مياه راكدة لا حياة  فيها لا تسمح  لها بالرقص والمداعبة تعيق تواصل تيومان بلغتها ليكون الرفض القاطع لمرافقة اكراب هو القرار النهائي لتيومان.

  المسرحيةانجزت بشراكة مع المجلس الجماعي  لاكادير وبدعم من وزارة الثقافة وهي انتاج فرقة دراميديا وقد لاقت استحسان الجمهور الذي حج لمشاهدة هذا النوع من الدراما ولمعانقة المسرح الامازيغي الذي نتمنى له غزارة الإنتاج.

اكادير// مصطفى اشباني


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading