الدولة التي لا تلتفت للنوابغ من مواطنيها هي دولة فاشلة. بالفيديو أميمة قصاب صاحبة أعلى معدل في الباكلوريا تستنجد من أجل استكمال دراستها

ريناس//

     أميمة قصاب المنحدرة من مدينة “بوجنيبة” تنتمي لأسرة فقيرة والتي كانت تتابع دراستها بمسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية الداخلة التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخريبكة، على نقطة  مسجلة بذلك أعلى معدل على  المستوى الوطني قالت أن مشروعها المستقبلي لا يجب أن يتوقف عند إحرازها على أعلى نقطة في الباكلوريا على الصعيد الوطني حيث قالت” بغيت نزيد لقدام وبغيت نمتل المغرب علاش لا ..غير خاص الدعم وتنقول للمسئولين بأنني أنتمي لطبقة شعبية وباغا نزيد بالمغرب للقدام ونساهم في التقدم ديالو ونمتلو دولياً”.

   في الدول التي تحترم نفسها ومواطنيها ما أن تظهر علامات النبوغ على طفل أو طفلة حتى تتسارع الجهات المسئولة على   احتضانه، أما في مغربنا ولا من يحرك ساكنا كأن النجاح والنبوغ يخيفنا، ما الذي يجعل  تلميذة نابغة كأميمة قصاب أن تلجأ لاستجداء المساعدة لاستكمال دراستها وهي المتفوقة وطنيا بحصولها على أعلى معدل في امتحانات الدورة العادية للباكالوريا بالنسبة للتعليم العمومي؟  

   يكفي أن يستشعر أحد في وضعية أميمة قصاب أن الشهادة التي حصل عليها بنفس المعدل الذي حصلت بها عليها بالنقطة بأنها غير كافية للمضي قدماً في دراسته العليا ، هي وصمة عار على البلد الذي ينتمي إليه.

 ثلاث ركائز أساسية تصنع مجد الدول واستمراريتها المعلم والجندي والفلاح ، متى انهار واحد منها انهارت الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=DpwLroNlTDE


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading