الوالي أحمد حجي يترأس سلسة من لقاءات عن بعد حول المشاريع التنموية

ترأس السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة سلسلات من الاجتماعات عبر تقنية الفيديو، لاعداد مراحل المشاريع التنموية مابعد انتهاء وباء كورونا

حيت انعقد يوم الثلاثاء  12 ماي 2020 اجتماع- عن بعد-  للجنة التتبع التقنية  برئاسة السيد والي جهة سوس ماسة تتبعه كل من السيد رئيس المجلس الجماعي لأكادير ونوابه  في التعمير والرياضة و السيد رئيس الجهة والكاتب العام لعمالة اكادير ادوتنان  ومدير الوكالة الحضرية  للتجهيز والمؤسسات الشريكة لوضع اخر اللمسات حول التصفية العقارية  لمشاريع ملاعب القرب المدرجة في إطار برنامج التنمية الحصرية لأكادير 2020 – 2024 الدي وقع في فبراير الماضي أمام صاحب الجلالة نصره الله  كما تجدر الاشارة الى انه تم  الحسم فى الدفعة الأولى  من الملاعب و التي تضم 20 ملعبا  موزعة على تراب جماعة اكادير و التي ستنطلق فيها الاشغال شهر يونيو.

كما ترأس أول يوم أمس الخميس 14 يونيو الجاري اجتماعا عبر تقنية الفيديو، خصص لتدارس حالة تقدم مشروع المنطقة الصناعية المندمجة لأكادير.

وقد شارك في الاجتماع، رئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات، و مدير مجموعة العمران، و مدير المركز الجهوي للاستثمار، بالإضافة إلى المدير الجهوي للأملاك المخزنية و السلطات المحلية.

وزوال اليوم نفسه، الخميس 14 يونيو، ترأس والي سوس ماسة، اجتماعا عبر تقنية الفيديو لتقديم حالة تقدم مشروع مركز الاستقبال لـلنساء ضحايا العنف بأنزا

 وعرف الاجتماع مشاركة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف باكادير، ورئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة أكادير اداوتنان، إلى جانب عدد من المتدخلين. وقد هم  الاجتماع حالة تقدم مشروع مركز الاستقبال لـلنساء ضحايا العنف بأنزا، الذي يندرج في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و في إطار تتبع تفعيل برنامج التهيئة الحضرية لأكادير في شقه الثقافي، ترأس والي سوس ماسة السيد أحمد حجي، اجتماعا عبر تقنية الفيديو يوم الأربعاء 13ماي 2020 خصص  لتقديم و مناقشة مشروع تأهيل شبكة القراءة العمومية، الذي من خلاله سيتم إنشاء و تهيئة الخزانات العمومية بمدينة أكادير.

وزوال يوم الخميس 14 يونيو، ترأس  إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس الجهة اجتماعا يتعلق بلجنة التنمية الاقتصادية لمجلس الجهة، وخصص لتدارس ومناقشة آثار جائحة فيروس كورونا على القطاع السياحي بجهة سوس ماسة وسبل الخروج من الأزمة. وقد تميز هذا اللقاء التشاوري بمشاركة، محمد أمكراز وزير التشغيل والإدماج المهني بصفته عضو بلجنة التنمية الاقتصادية، إلى جانب رئيس المجلس الجهوي للسياحة(CRT)، و مدير شركة التنمية الجهوية للسياحية(SDR Tourisme)، رئيس شبكة تنمية السياحة القروية (RDTR)، وبعض أطر المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد