أيت ملول : حلقات دراسية حول «أَيُّ دَوْرٍ للدَّوْلَةِ فِـي بِنَاءِ النَّمُوذَجٍ التَّنْمَوِيِّ بَعْدَ “كُورُونَا”؟»

الدورة التاسعة من الحلقات الدراسية لمركز مدينتي للتكوين والإعلام:

«أَيُّ دَوْرٍ للدَّوْلَةِ فِـي بِنَاءِ النَّمُوذَجٍ التَّنْمَوِيِّ بَعْدَ “كُورُونَا”؟»

بلاغ//

دأب مركز مدينتي للتكوين والإعلام بأيت ملول، على امتداد سنواتٍ، على تكريس موعدٍ سنويٍّ ينفتح من خلاله على فعاليات سياسية وكفاءات أكاديمية وطاقات جمعوية تتداول حول أهم القضايا والإشكالات الوطنية التي تستأثر بالاهتمام.

في هذا الإطار، وفي سياق الظرف الصحي الاستثنائي الذي تجتازه بلادنا، كما مجمل دول العالم؛ تندرج الدورة التاسعة من الحلقات الدراسية التي سينظمها المركز، بشراكة مع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، أيام 17 و18 و19 ماي 2020؛ والتي ستتطرق إلى سؤال محوري وراهني: “أي دور للدولة في بناء النموذج التنموي بعد “كورونا”؟”.

ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة رغبةً من المركز والشبكة، في الإسهام في دينامية النقاش العمومي حول التأثيرات المحتملة لهذا الظرف الصحي على مسارات إرساء نموذج تنموي جديد في أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا الإسهام في تحليل إمكانات التجاوز نحو مغرب ديمقراطي يتيح أولا لكل قوى المجتمع حق المشاركة في القرار، ويرسم ثانيا بدائل تنموية جديدة تنتصر للواقعية والوطنية، ويعتمد أخيرا على لامركزية حقيقية تمنح للجهات دورا أكبر في التنمية الوطنية.

وتتوزع محاور الحلقات الدراسية لهذه الدورة التاسعة على الشكل التالي:

– الحلقة الأولى : ” أيًّ دور للدولة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي؟” ، وذلك يوم الأحد 17 ماي 2020.

– الحلقة الثانية : “النموذج التنموي وتحديات بناء الدولة الديمقراطية.” ، وذلك يوم الاثنين 18 ماي 2020.

– الحلقة الثالثة : “الدولة وبناء نموذج تنموي لامركزي” ، وذلك يوم الثلاثاء 19 ماي 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن بث هذه الحلقات الدراسية الثلاث سيتم “افتراضيا”، مباشرةً على الصفحتين التفاعليتين لكلٍّ من “مركز مدينتي” و”الشبكة الأمازيغية” على الفايسبوك، ابتداءً من الساعة العاشرة ليلاً:

– www.facebook.com/centre.madinati

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد